نهاية أحد عمالقة الإنترنت

كما أعلن في وقت سابق، فقد تم بيع قطاع الأعماب عبر الإنترنت الأساسية لشركة ياهو Yahoo لعملاق الإتصالات فيريزون مقابل 4.8 مليار $، وترك الأجزاء المتبقية من الشركة مع تغير إسم العلامة التجارية لـ ألتاباAltaba ، وهذه الصفقة تمثل نهاية واحدة من العلامات التجارية الأكثر دراية على شبكة الانترنت.

في بيان علني مع لجنة الاوراق المالية والبورصات (SEC) يوم الاثنين، أعلنت شركة ياهو أنه بعد بيع المخطط من الأعمال الأساسية لعملاق الاتصالات فيريزون، فإنها وما تبقى من أقسام و وحدات سوف تقوم بتغيير اسم علامتها التجارية إلى Altabaالتابا.

وهذا يعني، أن العلامة التجارية الإنترنت Y! أصبحت ملك لفيريزون، وأنه من الممكن أن عملاق الاتصالات قد يستمر في إستخدام اسم ياهو لبعض الخدمات التي سوف تحصل عليها في الصفقة.

الشركة المتبقية تحت اسم جديد Altaba شركة مبنية على حصص مملوكة لي ياهو مثل على ملكية 15٪  من اسهم علي بابا alibaba وحصة 35.5٪ في ياهو اليابان، وهي مشروع مشترك مع سوفت بانك softbank.

التنحي المتوقع لماريسا ماير Marissa Mayer

من المتوقع ان الشركة التي شكلت حديثا سوف تعمل كشركة استثمارية، وسوف تبقى فقط خمس أعضاء مجلس الإدارة هم تور براهام، كاثرين فريدمان، اريك براندت، جيفري سميث وتوماس مكينيرني.

يجوز تعيين بقية مجلس إدارة الشركة، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة ياهو ماريسا ماير والمؤسس المشارك ديفيد فيلو، سيستقيل من Altaba شركة ماير لدور في تكامل ياهو في فيريزون، على الرغم من منصبها لم يتم بعد الإعلان عنها.

نية ماير على الاستقالة من المجلس الجديد هو “ليس بسبب أي خلاف مع الشركة بشأن أي مسألة تتعلق بالعمليات أو سياسات أو ممارسات الشركة،” يقول الايداع.

من المهم أن pointout أن ماريسا 41 سنة تم تعيين الرئيس التنفيذي لشركة ياهو مرة أخرى في يوليو 2012 خلال واحدة من أكثر الأوقات toughes لعملاق الأعمال التجارية عبر الإنترنت

وترددت شائعات صفقة استحواذ ياهو لتكون على حافة الانهيار بعد أن كشفت الشركة قبل عدة أشهر الخروقات الأمنية التي تؤثر على أكثر من 1 مليار مستخدم.

علاوة على ذلك، منذ أكثر من ثلاثة أشهر، واتهم ياهو أيضا بناء مستتر سري في نظامها لمسح رسائل البريد الإلكتروني من مئات الملايين من مستخدميه بناء على طلب من المخابرات الأمريكية.

فيريزون بعد الكشف عن هذه المعلومات تتوقع الخصم في هذه الصفقة الاستحواذ التي قد تكون لا تزال أعلن قبل إغلاق الصفقة

ياهو – أو ينبغي أن نقول Altaba الآن؟ – علمت “المخاطر التي فيريزون قد فرض، أو التهديد لتأكيد أو حقوق أو مطالبات تتعلق اتفاق شراء الأسهم نتيجة للحقائق المتعلقة الحوادث الأمنية كشف في 22 سبتمبر 2016 و 14 ديسمبر 2016 وربما تسعى إلى إنهاء اتفاقية شراء الأسهم أو إعادة التفاوض على شروط بيع عملية على هذا الأساس “، يقرأ ايداع المجلس الأعلى للتعليم ل.

نهاية رائد عصر الإنترنت

تأسست ياهو من قبل إثنين من  خريجي ستانفورد هما جيري يانغ وديفيد فيلو في عام 1994.

كانت القيمة السوقية لياهو 125 مليار $ مثل  الفيسبوك أو جوجل اليوم.